أسباب أنانية لإنجاب المزيد من الأطفال

أسباب أنانية لإنجاب المزيد من الأطفال
بواسطة بريان كابلان
في الأبوة والأمومة
اعرف لماذا لا بأس أن يكون لديك عائلة كبيرة. الأسباب الأنانية لإنجاب المزيد من الأطفال (2011) هو كتاب الأبوة والأمومة الذي لم تكن تتوقعه. جزء من البحث الجيني ودليل الأبوة والأمومة ، هذا الكتاب هو من بنات أفكار الأب والخبير الاقتصادي برايان كابلان. يعتقد كابلان أن ضغوط الأبوة الحديثة يمكن تلخيصها باختصار: فالآباء المعاصرون يجهدون أنفسهم لأنهم يشعرون بالضغط ليكونوا آباء مثاليين. الأسباب الأنانية لإنجاب المزيد من الأطفال تشرح كيف ولماذا يمكنك تحرير نفسك من هذا الضغط.
المقدمة
صديقي يأتي من عائلة كبيرة. الآن ، عندما تسمع ذلك ، من المحتمل أن يتبادر إلى ذهنك عدد معين من الأطفال. العائلات التي لديها ثلاثة أطفال شائعة إلى حد ما ، فهل تتخيل أنه واحد من أربعة؟ ربما ، إذا كنت تخاطر بتخمين غريب بشكل خاص ، فقد تعتقد أنه واحد من خمسة أطفال. لكن هل ستندهش عندما تعلم أنه في الواقع واحد من اثني عشر؟ هذا صحيح – كان لوالديه حرفيًا عشرات الأطفال. ونتيجة لذلك ، فقد سمعوا كل شيء. كل رد فعل صادم يمكنك التفكير فيه تم إلقاؤه عليهم. “ألم تسمع عن تحديد النسل؟” هو كلاسيكي وكذلك ، “لماذا لديك كل هؤلاء الأطفال ؟؟” لقد خمّن العديد من الأشخاص الآخرين أن والديهم أرادوا الكثير من المساعدة المجانية في جميع أنحاء المنزل أو أرادوا أن يعتني بهم الأطفال عندما يكبرون. (لكن بالطبع ، إذا كان لديك أطفال من قبل ، فأنت تعلم أن الأطفال ليس لديهم أبدًا “مساعدة مجانية في جميع أنحاء المنزل!” سيكون من الأرخص كثيرًا أن توظف مدبرة منزل).
ولكن ، بقدر ما قد يكون مفاجئًا ، لا يوجد أي من هذه التخمينات هو الجواب. في الواقع ، ببساطة ، كان لدى والديه الكثير من الأطفال لأنهم يحبون الأطفال ويريدون عائلة كبيرة. لكن هذا نادر جدًا هذه الأيام! اليوم ، تسمع في الغالب عن أشخاص لديهم طفلين في أقصى حد. يفضل العديد من الأشخاص التوقف عند طفل واحد أو تجنب إنجاب الأطفال تمامًا. لكن المؤلف – وهو أب لثلاثة أطفال – كرس وقتًا وبحثًا كبيرًا للتعرف على الاهتمامات الاجتماعية والاقتصادية التي يشعر بها الناس حول تكوين أسرة. وقد قاده بحثه إلى استنتاج مفاده أن وجود عائلة كبيرة ليس مخيفًا كما نعتقد! إنها أيضًا أقل تكلفة وأقل صعوبة على البيئة مما قد نتخيله أيضًا. لذلك ، على مدار هذا الملخص ، سوف نستكشف نتائج بحثه. وسوف نتعلم لماذا لا بأس أن يكون لديك عائلة كبيرة (ولماذا لا يكون اختيارًا أنانيًا).
الفصل الاول: لماذا يجب أن يكون لديك أطفال؟
إذا اخترت عدم الإنجاب ، فمن المحتمل أن تكون قد تعرضت لما لا يقل عن اثنتي عشرة حجة مصممة لتغيير رأيك. (ولا تقلق – هذا ليس ما يحاول هذا الكتاب فعله!) لكنك ربما لاحظت أن كل حجة لصالح إنجاب الأطفال لها القليل من الجواهر المعيارية. على سبيل المثال ، قد يصر بعض الأشخاص على أنك ستكون وحيدًا إذا لم يكن لديك أطفال. قد يجادل آخرون بأن إنجاب الأطفال يعني أنه سيكون لديك شخص يعتني بك عندما تكبر. وبالمثل ، قد يؤكد أشخاص آخرون أن إنجاب الأطفال سيجعلك أكثر سعادة. لذلك ، عندما تضع هذه الحجج الثلاث معًا ، فإنها تحزم ثلاثًا : لماذا لا تريد أن تكون أكثر سعادة ، ولديك شركة ، وأن يكون لديك شخص يعتني بك في سن الشيخوخة؟
تبدو هذه الحجج مقنعة جدًا وغالبًا ما تكون بمثابة رحلة ذنب فعالة. لكن المؤلف يجادل بأنهم في الواقع ليسوا صحيحين. بالنسبة للمبتدئين ، كما ناقشنا بالفعل ، فإن إنجاب الأطفال ليس أبدًا مسعى فعال من حيث التكلفة. في الواقع ، إنجاب طفل هو أحد أكبر الاستثمارات التي تقوم بها على الإطلاق! وإذا كان لديك أكثر من واحد ، فإن التكلفة تستمر في الارتفاع. لذا ، ما لم تكن مليونيراً بالفعل ، يجب أن تدرك على الأرجح أن أطفالك سوف يلتهمون صندوق التقاعد المستقبلي الخاص بك. ولا يمكنك الاعتماد على نموهم ليكون ناجحًا بما يكفي لدعمك! لا يمكنك أيضًا ضمان أن تكون لديك علاقة رائعة مع أطفالك أو أنك ستكون قريبًا منك عندما تكبر. لذلك ، يؤكد المؤلف أن الحجج المذكورة أعلاه ليست بالضرورة أسبابًا وجيهة لإنجاب الأطفال. لذا ، إذا كان هذا صحيحًا ، فماذا يجب أن تكون أسبابك؟ يؤكد كابلان أن سبب إنجابك للأطفال يجب أن يكون في الواقع هو نفس سبب قيامك بأي شيء آخر: لأنك تريد ذلك!
لأغراض منطق المؤلف ، لن نفكر في إنجاب الأطفال بنفس الطريقة التي تفكر بها في دفع الإيجار أو شراء منزل أو الحصول على وظيفة. ذلك لأن هذه الأشياء هي احتياجات أساسية للبقاء على قيد الحياة. قد تحب شقتك أو تكون متحمسًا لامتلاك منزل وقد تحب وظيفتك. ولكن حتى لو لم تعجبك هذه الأشياء ، فإن البقاء في العالم الحديث يفرض عليك الذهاب إلى العمل والدفع مقابل مكان للعيش فيه ، سواء أردت ذلك أم لا. لذا بدلاً من ذلك ، سنفكر في إنجاب الأطفال بالطريقة نفسها التي قد تفكر بها في شراء ممتع. على سبيل المثال ، دعنا نتخيل أنك تشتري شقة في منتجع استوائي. لا أحد مجبر على شراء شقة ولا أحد يحتاج حقًا بنفس الطريقة التي تحتاج فيها إلى الطعام أو المأوى أو السكن. أنت أيضًا لا تشتري شقة لأنك تتوقع أن يوفر لك منزل العطلة الخاص بك عندما تكبر أو لأنك تتوقع أن يحافظ على صحبتك. ولا تشتريه نتيجة الضغط الاجتماعي ؛ لم تسمع أبدًا من يقول ، “لكن ألست قلقًا من أنك لن تكون سعيدًا إذا لم تشتري منزلًا لقضاء العطلات؟”
بدلاً من ذلك ، يشتري الناس شققًا سكنية على الشواطئ الاستوائية لأنهم يستطيعون الحصول على منزل لقضاء العطلات ويتطلعون لقضاء الكثير من الوقت على الشاطئ. يفعلون ذلك لأنهم يريدون ذلك ، نقيًا وبسيطًا. ويجب أن يكون إنجاب الأطفال هو نفس النوع من القرار! لذا ، لا تتخذ قرارًا بتأسيس عائلة لأن حماتك ضغطت عليك أو لأنك تشعر بالحاجة إلى الامتثال للأعراف الاجتماعية. إنجاب الأطفال ليس مضمونًا يجعلك سعيدًا – كما يوحي الكثير من الناس – ولكن إذا كان هذا شيئًا تريده حقًا ، فسوف يجعلك سعيدًا. يلاحظ المؤلف أن هذا صحيح بنفس الطريقة التي ينطبق بها على أي استثمار آخر.
على سبيل المثال ، إذا اشتريت مسكنًا لمواكبة المظاهر أو لأنك تشعر بالضغط للقيام بذلك ، فمن المحتمل أنك لن تستمتع بها كثيرًا. وهذا صحيح بشكل خاص إذا أجريت عملية شراء كبيرة لا يمكنك تحملها! ولكن إذا قمت بشرائه لأن امتلاك اكوندو على الشاطئ كان حلمك لفترة من الوقت ، فسيشعر بالرضا. وإذا بذلت جهدًا لرعاية شقتك وجعلها منزلًا نظيفًا ومريحًا ، فسيكون استثمارًا رائعًا سيجعلك سعيدًا لفترة طويلة قادمة. وينطبق الشيء نفسه على الأبوة والأمومة عندما تريد الأطفال حقًا. وهنا يأتي دور حجة المؤلف حول وجود عائلة كبيرة: إذا كنت تستطيع تحمل تكاليفها وتريد عائلة كبيرة ، فابدأ وأنجب المزيد من الأطفال! لا تشعر بالضغط لتتوافق مع “حلم الأسرة المثالي” لـ 2.5 طفل وسياج اعتصام أبيض. إذا كان إنجاب 12 طفلاً أمرًا صحيًا ومناسبًا لك ، فاستمر في الإنجاب واحصل على 12 طفلًا! لن يكون الأمر مرهقًا أو غريبًا كما كنت تعتقد.
الفصل الثاني ضغوط الوالد الحديث
هل سبق لك أن لاحظت أن الآباء الصغار المعاصرين يبدو عليهم التوتر بشكل لا يصدق؟ هل لاحظت أن العديد من الأمهات يبدو أنهن يخلطن بين كلمتي “أم” و “شهيد”؟ ربما لاحظت أيضًا أن متوسط الصف الثالث لديه قائمة بالمناهج الإضافية التي تنافس تقويمك الاجتماعي كشخص بالغ. في هذه الأيام ، يبدو أن الأطفال يتم نقلهم ذهابًا وإيابًا إلى قائمة لا حصر لها من فصول الفن ، وفتيات الكشافة ، وممارسة التشجيع ، ودروس الكمان – والآباء يجنون أنفسهم من خلال التصرف كسائقين دائمين! ليس هناك شك في ذلك: هذا النهج للأبوة والأمومة مرهق للغاية! (وهي ليست نزهة على شكل كعكة للأطفال أيضًا!) لكن كابلان يجادل بأنه لا يجب أن يكون الأمر على هذا النحو.
في الواقع ، إذا عدت إلى طفولتك ، فربما يمكنك تخيل وقت أبسط بكثير. بدلاً من الانطلاق في أنشطة متعددة ، ربما قضيت وقتًا في تعلم اللعب بمفردك أو التسكع مع الأصدقاء. لم يتصرف والداك كخادمتك الشخصية ، وخادمك الشخصي ، وسائقك الخاص ، وطباخًا لأن حياتهم ومسؤولياتهم الخاصة – وفهمت أن حياتهم لا تدور حولك. يؤكد المؤلف أننا بحاجة إلى إعادة النظر في نموذج الأبوة والأمومة هذا لأنه سيقلل قدرًا كبيرًا من الضغط على الآباء والأطفال على حد سواء. ويبدأ بتفكيك العقلية التي تحرك هذا النمط الحديث المرهق من الأبوة والأمومة. على الرغم من أن أساليب الأبوة والأمومة المعاصرة قد تغيرت ، مما أدى إلى ظهور مصطلحات مثل “أم النمر” و “والد الهليكوبتر” ، فإن بعض الأشياء عالمية. يتضمن ذلك الرغبة في أن يتمتع أطفالنا بطفولة سعيدة وصحية وأن يصبحوا بالغين ناجحين ومتكيفين جيدًا. يكمن الاختلاف في كيفية قيامنا بذلك.
على سبيل المثال ، من المحتمل أن والديك جاءوا من جيل مختلف بقيم مختلفة. ربما كان تركيزهم ينصب على توفير احتياجات أسرهم ، وليس تلبية كل احتياجاتهم. ربما كانوا أكثر اهتمامًا ببناء شخصيتك ومساعدتك على أن تصبح شخصًا جيدًا أكثر من اهتمامهم ببناء سيرتك الذاتية. بالطبع ، هذا لا يعني أن الآباء المعاصرين لا يريدون لأطفالهم أن يكونوا أشخاصًا صالحين! هم بالتأكيد يفعلون! لكن معظم الآباء المعاصرين يتعرضون أيضًا لضغوط كبيرة لمساعدة أطفالهم على الالتحاق بأفضل المدارس. في بعض الحالات ، يكونون قلقين بشأن القبول في مدارس تمهيدية ومرحلة ابتدائية تنافسية!
على الرغم من أن هذا قد يبدو سخيفًا ، إلا أنه في الواقع لأن العديد من مراكز التعلم المبكر تعد بأن برامجها التنافسية ستمنح طفلك أفضل بداية في الحياة. ولأن الجميع يريدون لأطفالهم مستقبلًا سعيدًا وناجحًا ، فإن الآباء يجنون أنفسهم في محاولة لدعم السير الذاتية لأطفالهم وجعلهم متقدمين جذابين للمدرسة. ومع ذلك ، لسوء الحظ ، يؤدي هذا غالبًا إلى الأطفال والآباء الذين لا يعرفون كيفية الاسترخاء والأطفال الذين يجبرون على أخذ دروس لا يستمتعون بها. على سبيل المثال ، التقينا جميعًا بأطفال يكرهون كرة القدم لكنهم دائمًا في الفريق لأن والديهم يأملون في الحصول على منحة دراسية رياضية في المستقبل. وبالمثل ، يقضي العديد من الأطفال الآخرين سنوات في دروس الصوت لأن والديهم يريدون منهم دراسة الفنون وتحقيق الإنجاز – حتى لو كان ابنهم لا يستطيع حمل نغمة في حقيبة سفر!
ولكن كما ترون من هذه الأمثلة ، فإن هذا يمثل الكثير من الضغط الأدائي لكل من الوالدين والطفل. إنه أيضًا غير ضروري تمامًا! ومع ذلك ، يقر المؤلف أن هذا الضغط الذي لا داعي له غالبًا ما يغذيه ضغط الكمال الأدائي. ولنكن صادقين ، لقد كنا جميعًا هناك! إن الشعور بالذنب الأبوي أمر حقيقي للغاية لأنه بغض النظر عما تفعله ، هناك شخص ما يحكم على ذلك. ربما يكون لدى طفلك جميع الدرجات الصحيحة وجميع الأنشطة الصحيحة ، لكن جارك يعد وجبات عضوية مطبوخة في المنزل كل ليلة وتجهز وجبات الغداء المدرسية لابنتها كل يوم. تقوم أم طفل آخر بإعداد وجبات مخبوزة يدويًا لكل عملية بيع مخبوزات في المدرسة ، كما صنعت أم شخص آخر زي ابنها في عيد الهالوين بنفسها. في كل مكان تنظر إليه ، تواجه ضغطًا شديدًا من والد آخر يبدو أنه يجمع كل شيء معًا أو يبدو أنه يقوم بأشياء أفضل منك.
ولأن الوالدين أيضًا غير معصومين من الخطأ وبشر ، فإنهم يريدون التوافق والقبول. لا أحد يحب أن يُنظر إليه على أنه منبوذ أو فاشل ، لذلك يشجع الكثير من الآباء أسرهم على التصرف وكأنهم يتمتعون بالحياة المثالية. إجازات مثالية بالصور ، صور بطاقات عيد ميلاد سعيد ، أطفال ناجحون – الضغط لإظهار سعادتك الرائعة على Instagram هو ضغط شديد ، على الرغم من أن السعادة ليست حقيقية في كثير من الأحيان. قد يبدو الملاءمة وكأنه الشيء الصحيح الذي يجب فعله ، لكن المؤلف يؤكد أنه سام في النهاية. لذا ، إذا كانت عائلتك لا تحب الذهاب إلى عالم ديزني ، فلا داعي للذهاب! وإذا كان أطفالك يكرهون الأشياء العضوية ، فلا بأس من طلب ماكدونالدز (طالما أنهم يأكلون الخضار من حين لآخر!) وبالمثل ، فإن ممارسة ألعاب الفيديو ليست غير صحية كما قد تعتقد. تحفز العديد من ألعاب الفيديو الخيال وتشجع التفكير الإبداعي.
لذا ، لا بأس إذا لم يكن طفلك هو مايكل فيلبس أو تايلور سويفت ؛ لا يتعين عليهم أخذ دروس السباحة أو الصوت. ومواكبة المظاهر ليست ما يجعلك أبًا جيدًا. لهذا السبب يدعو كابلان الآباء إلى الاستغناء عن الإجهاد والعودة إلى الأساسيات بنهج أكثر استرخاءً. يقر أيضًا أن بحثه يمكن أن يريح عقل الوالدين بحقيقة واحدة بسيطة: إن أخطاء الأبوة الصغيرة الخاصة بك لن تضر بأطفالك بقدر ما تعتقد. في الواقع ، لا يهم حقًا ما إذا كانوا يلتحقون بالمدارس المناسبة أو لديهم المناهج الإضافية المناسبة أو ما إذا كانت عائلتك تبدو ناجحة! في إجابة على الجدل القديم ، حدد بحث كابلان أن الطبيعة في نهاية المطاف أقوى من التنشئة عندما يتعلق الأمر بسعادة طفلك ورفاهه ونجاحه. الآن ، في البداية ، قد يبدو ذلك مقلقًا أكثر من كونه مشجعًا. لكن مفتاح الاستلام ليس “لا شيء أفعله مهم!” في الواقع ، الأبوة والأمومة لها تأثير قوي – فقط ليس بالطريقة التي تفكر بها.
إليك ما يعنيه ذلك: لسوء الحظ ، الأبوة والأمومة ليست العامل الأساسي في “وضع طفلك على المسار الصحيح”. بغض النظر عما يمكنك فعله ، لا يزال بإمكانهم تطوير مشاكل سلوكية أو اتخاذ خيارات غير حكيمة مثل تجربة الجنس غير المحمي أو الشرب دون السن القانونية. (في الواقع ، هذا متوقع بالفعل). لذلك ، ما لم تكن مسيئًا أو قاسيًا بشكل مباشر ، فمن غير المرجح أن تمنح أطفالك أي توقف جنسي أو اختلالات نفسية كبيرة. وبالتأكيد لن تفسدها لأنك طلبت بيتزا بدلاً من تحضير وجبة نباتية. لذا ، إذا لم تتمكن من تشكيلها في الأم تيريزا التالية أو تيد بندي التالية ، فماذا يمكنك أن تفعل؟ حسنًا ، الخبر السار هو أنه لا يزال لديك قوة إيجابية فريدة. قد لا تتمكن من منعهم من اتخاذ خيارات سيئة ولكن يمكنك منحهم طفولة إيجابية. لأن هذه الذكريات السعيدة والتقاليد العائلية العزيزة هي أشياء سيظل أطفالك يحتفظون بها إلى الأبد.
من المنطقي عندما تفكر في هذا الاقتباس الشهير لمايا أنجيلو. إذا لم تكن معتادًا على ذلك ، فإن المثل يقول ، “سينسى الناس ما قلته ، سينسى الناس ما فعلته ، لكن الناس لن ينسوا أبدًا كيف جعلتهم يشعرون”. لذا ، إذا جعلت أطفالك يشعرون بأشياء جيدة ، فسيحملون معهم هذه الذكريات الإيجابية طوال حياتهم. ومع أي حظ ، ستؤثر تلك المشاعر الإيجابية على من سيصبحون وكيف يعاملون الناس في المقابل. على أقل تقدير ، ستمنحهم علاقة دافئة ومحبّة معك! ومع ذلك ، هذا لا يعني منحهم كل ما يريدون أو قول نعم دائمًا. بدلاً من ذلك ، يتعلق الأمر بالتواجد من أجلهم وإظهار الحب وتعليمهم كيفية وضع حدود صحية. هذه هي الأشياء المهمة التي يجب التركيز عليها. لذلك ، لا تشعر بالذنب بشأن شرائهم ماكدونالدز أو السماح لهم بلعب نداء الواجب.
الفصل الثالث: الملخص النهائي
إنجاب الأطفال هو أحد الإنجازات القياسية في القائمة المرجعية لمرحلة البلوغ الناجحة والمقبولة اجتماعيًا. نشأنا على فهم أن البالغين الناجحين تقليديًا يحصلون على وظيفة جيدة ويتزوجون وينجبون أطفالًا. لكننا نميل أيضًا إلى التفكير في الأبوة والأمومة على أنها واحدة من أكثر الأشياء إرهاقًا التي يمكنك القيام بها. نتيجة لذلك ، يميل الآباء إلى أن يكون لديهم أسر أصغر ويتعرضون لضغوط كبيرة ليكونوا أبًا “مثاليًا”. ومع ذلك ، يجادل المؤلف بأنه يجب علينا تفكيك وتدمير هذا الضغط من خلال كشف الحقيقة حول الأبوة والأمومة الحديثة. والخبر السار هو أن الحقيقة أقل توتراً بكثير مما نعتقد!
الأساطير القائلة بأنك “يجب” إنجاب الأطفال ، أو أن الأطفال سوف يجعلونك أكثر سعادة ، أو أنهم سيعتنون بك عندما تكبر – مجرد أساطير. لذلك ، يقول كابلان – أولاً وقبل كل شيء – يجب أن يكون لديك أطفال لأنك تريد ذلك. يجب أيضًا أن تحرر نفسك من الضغط لتكون والداً مثالياً وتذكر أنه لا أحد يعاني من ذلك تمامًا. في الواقع ، لا يمكن أن تمنع الأبوة والأمومة “المثالية” أطفالك من اتخاذ خيارات سيئة أو ضمان نجاحهم. لذا ، بدلاً من ذلك ، يجب أن تركز على بناء علاقات إيجابية وذكريات جيدة مع أطفالك لأن هذا هو المهم حقًا.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s