هل سيجعل القارب يسير بشكل أسرع؟

Will it Make the Boat Go Faster?
by Ben Hunt-Davis, Harriet Beveridge
-هل سيجعل القارب يسير بشكل أسرع؟
-بقلم بن هانت ديفيس، هارييت بيفيريدج
-في الدافع والإلهام
-اكتشاف استراتيجيات الفوز الأولمبي لسحق أهدافك وتحقيق أحلامك أعنف. هل سبق لك أن تساءلت كيف يحقق الناس بعضا من أعظم النجاحات؟ على سبيل المثال، كيف يحقق الأبطال الأولمبيون أهدافهم؟ حسنا، تحقيق مثل هذه المآثر لا يجب أن يكون مستحيلا أو يبدو بعيد المنال. الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية بن هانت ديفيس والمدير التنفيذي هارييت بيفيريدج فريق ليعلمك بالضبط كيفية سحق أهدافك. سواء كنت ترغب في الفوز بميدالية ذهبية أولمبية أو ببساطة قضاء المزيد من الوقت مع أطفالك، يمكنك استخدام الاستراتيجيات التالية لتحسين حياتك والوصول إلى أهدافك. في جميع أنحاء سيجعل القارب يذهب أسرع؟ يمكنك تعلم استراتيجيات ثبت لكسر أهدافك، وجعلها في متناول اليد، واكتشاف الدافع إلى عدم إغفال أحلامك.
مقدمة
حقق المؤلف بن هانت ديفيس أحد أحلامه في أولمبياد سيدني 2000 عندما فاز هو وفريقه بالميدالية الذهبية في سباق التجديف للرجال ثمانية. إذن كيف أنجز هذا؟ بعد عشر سنوات، قام بن وهارييت بيفيريدج بصقل الأساليب التي يستخدمها فريق التجديف الأولمبي مع العملاء من جميع مناحي الحياة، بما في ذلك المديرين والقادة وممثلي المبيعات والرياضيين. بغض النظر عن التحديات أو الأهداف الخاصة بك ، والأفكار الواردة في هذا الكتاب يمكن أن تساعد الجميع. من خلال الخبرة المباشرة ، يفصل بن كيف استخدم الفريق الأساليب في العمل ويشرح لماذا وكيف يعملون. حتى إذا كنت مهتما ببساطة في التنمية الشخصية أو البحث عن كيفية تحقيق الأهداف في الأعمال التجارية أو التدريب، ثم مواصلة القراءة لمعرفة كيف يمكنك تحويل تلك الأهداف إلى واقع ملموس.
الفصل الأول: طبقات تحديد الأهداف
عندما يتعلق الأمر بتحقيق أحلامك، ليس سرا أن تحديد هدف مهم. لكل شخص أهداف، ولكن كيف يحدد أبطال الأولمبي أهدافهم؟ في البداية، كان لاعب التجديف الأولمبي هنت ديفيس متشككا بشأن تحديد الأهداف. بالتأكيد، كان لديه حلم بأن يكون حاصلا على الميدالية الذهبية الأولمبية، ولكن ألم يكن ذلك كافيا؟ وفي حين أنه لم يعجبه الفكرة بالضرورة، إلا أنه سرعان ما أدرك أنه عندما ندرك ما نريد، يصبح من الأسهل بكثير العمل من أجل تحقيقها. في الواقع، هناك ثلاث فوائد أساسية لتحديد الأهداف:
• الأهداف تعطيك شعورا بالإنجاز
• الأهداف تركز طاقتك
• الأهداف تساعدك على التعلم وغرو
دعونا نأخذ تحديد الأهداف خطوة أخرى من خلال تقسيمها إلى أربع فئات: مجنون وملموسة والسيطرة، وكل يوم. كما يوحي الاسم ، فإن الهدف المجنون هو هدف شائن! إنه الهدف الجريء الذي يغذي خيالك ويؤجج أعظم رغباتك. هدف المؤلف المجنون؟ للفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية في التجديف، بطبيعة الحال. ومع ذلك ، لا يجب أن يكون هدفك المجنون شيئا كبيرا. “هام” قد يكون أفضل كلمة لوصف ذلك ، وأي شيء مهم لك يمكن أن يكون هدفك مجنون. ربما هدفك هو أن يكون يوم جيد. في حين تافهة في البداية، وجود يوم جيد يمكن أن تتحول إلى وجود أسبوع جيد، شهر، سنة والنتائج يمكن أن تكون ضخمة.
في حين قد يكون لديك هدف مجنون، لا يمكن تحقيق هذا الهدف دون أساس متين. هنا حيث يحصل كسر هدفك مجنون إلى واحدة ملموسة. هذا هو المكان الذي تحصل وصولا الى التفاصيل. على سبيل المثال، تحديد هدف التجديف كيلومترين في 5 دقائق و 18 ثانية هو هدف ملموس. وبالنظر إلى أنه الرقم القياسي العالمي في التجديف ، فإن فرصك في الفوز بالميدالية الذهبية من المرجح جدا إذا كنت تستطيع تحقيق ذلك! مثال آخر على هدف ملموس قد يكون لقضاء المزيد من الوقت مع أطفالك. بالطبع ، في بعض الأحيان تصبح العوامل خارجة عن سيطرتك ، مثل أطفالك قد يكونون في مزاج غير سعيد ، لذلك هنا يأتي دور الطبقة التالية.
تساعدك طبقة التحكم على تحديد ما يمكنك التحكم فيه وما لا يمكنك التحكم فيه. على سبيل المثال، التجديف رياضة في الهواء الطلق ولا يمكنك التحكم في الطقس، ولكن يمكنك التحكم في عدد المرات التي تمارس. بالإضافة إلى ذلك ، هنا يصبح هدف قضاء وقت ممتع مع أطفالك “مغادرة المكتب في الساعة 5:30” و “قراءتها القصص”.
وأخيرا، نصل إلى الطبقة الأخيرة: الطبقة اليومية. وكما يوحي الاسم، تتكون هذه الطبقة من تحديد ما يمكنك القيام به يوميا لتحقيق هدفك. على سبيل المثال ، وجود روتين تجريب اليومية مثل إنجاز س مقاعد البدلاء المطابع في العاشر دقيقة يوم الاثنين والتجديف مع زملائه لمدة ساعة يوم الثلاثاء سوف تساعدك على الوصول إلى النهائي الخاص بك ، والهدف مجنون. إذا كنت تبحث ببساطة عن توازن بين العمل والحياة ، فإن الأهداف اليومية مثل غسل الملابس يوم الاثنين وأخذ السيارة للخدمة يوم الثلاثاء تصبح طرقا واقعية لتحقيق التوازن المطلوب. في نهاية اليوم، تعمل كل طبقة معا لمساعدتك على تحقيق أحلامك. بدون كل طبقة ، يمكن أن ينهار الهيكل ، وبدون بنية ، يصبح هدفك ببساطة حلما كاذبا.
الفصل الثاني: أحلام اليقظة وجعلها ممتعة
تخيل واقفا على المنصة تلقي ميدالية أولمبية، والشعور بمعرفة كل ما تبذلونه من العمل الشاق قد آتى ثماره. انها مثيرة ، وتحرير ، ومما لا شك فيه واحدة من أفضل المشاعر في العالم. ولكن ما الذي كان يتطلب للوصول إلى هناك؟ أن تصبح حاصلا على ميدالية أولمبية هو أبعد ما يكون عن براقة، والاستيقاظ في الساعة 5:30 صباحا.m. كل يوم، والقيام بتدريب الوزن المؤلم في سقيفة قارب بارد، وتناول 7000 سعرة حرارية في اليوم، ويغيب عن المناسبات الاجتماعية لأن لديك للحصول على قسط كاف من النوم.
والحقيقة هي أن تحقيق الأهداف، مثل فقدان الوزن، مليء بالحقائق اليومية المملة المؤلمة والصعبة، بل والمخيفة في بعض الأحيان. كم مرة قمت بتعيين قرار السنة الجديدة فقط للاستقالة بعد بضعة أشهر فقط أو حتى بضعة أسابيع؟ لقد وقعنا جميعا ضحية لطفرات من التحفيز، فقط للتخلي عندما يثبت أن أهدافنا صعبة للغاية لتحقيقها. أنت لست وحدك ، حتى المؤلف بن هانت ديفيس يناضل مع الدافع. على سبيل المثال، تقوم عائلته كل عام برحلة إلى إيطاليا. وقد علمت زوجته الإيطالية أطفالهم اللغة، وفي كل عام يعد بن نفسه بأنه سيتعلم الإيطالية للرحلة القادمة. كل عام ، ومع ذلك ، لا يمكن إلا أن حشد “بون جورنو”. فما هو سر البقاء دوافع؟
استخدم بن وزملاؤه عددا من الأساليب لإبقائهم مستمرين كل يوم. وكان تركيزهم الرئيسي لجعل تدريبهم مسلية وممتعة. في الواقع، سيكون من المرجح أن تصل إلى أهدافك إذا كنت تستمتع بالتجربة. بن يقول انه وزملائه حاولوا ببساطة للاستمتاع الشركة بعضها البعض ، “أخذ شخ” في كل فرصة. لذلك عندما يحين الوقت لتحديد أهدافك، اسأل نفسك، “ما الذي سيجعل هذه التجربة أكثر متعة؟” بالنسبة للكثيرين، فإن مشاهدة التلفزيون أثناء طي الغسيل أو الاستماع إلى الموسيقى أثناء كنسها يجعل أعمالهم اليومية أكثر متعة. وكان بن العديد من الأصدقاء الذين يهدفون إلى الحصول على لائقا ولكن يكره الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. بدلا من ذلك، أخذوا دروس الرقص القطب. ليس فقط أنها لم تحصل على لياقتهم، ولكن كان لديهم متعة وحتى تعلمت شيئا جديدا!
بن يؤكد أيضا على أهمية أحلام اليقظة حول هدفك. أدرك قوة أحلام اليقظة بعد أن تأهل لأولمبياد 1992 وتلقى رسالة من صديق. تلك الرسالة تضمنت اقتباسا لن ينساه (بين) أبدا “كل الرجال يحلمون: ولكن ليس على قدم المساواة. أولئك الذين يحلمون ليلا في عطلة ترابية من عقولهم يستيقظون في النهار لتجد أنه كان الغرور: ولكن الحالمين من اليوم هم رجال خطيرون، لأنها قد تتصرف أحلامهم بعيون مفتوحة، لجعله ممكنا” -T.E. لورانس.
فوائد أحلام اليقظة ذات شقين: فهي تجعل الرحلة ممتعة وتعزز رغبتك وإيمانك. ومع ذلك، هناك فرق في أحلام اليقظة والتخيل. هل يمكن أن يحلم الفوز في اليانصيب طوال اليوم، ولكن هذا لا يجعل من المرجح أن يحدث. بدلا من ذلك، يقول بن أن أحلام اليقظة الخاصة بك يجب أن تكون مكثفة. كان يحلم بالتجديف والوقوف على المنصة بشكل مكثف لدرجة أنه كان يشعر بذلك ، كان يعرف أنه إذا خرج وتدرب بجد بما فيه الكفاية بحيث سيحدث ذلك في نهاية المطاف. إذا كنت تستطيع أن تشعر بشيء بشكل مكثف بحيث يمكنك تذوقه ، فيمكنك جعله حقيقة واقعة.
الفصل الثالث: السعي من أجل الجوع وخلق معالم
عندما تصبح مرتاحا في الحياة ، يصبح من الصعب تحفيز نفسك على التغيير. على سبيل المثال، كم مرة جلست على الأريكة وشاهدت التلفزيون السيئ لأنك ببساطة لا يمكن أن تكون ازعجت النزول أريكة وتغيير القناة؟ فقط عندما حدث شيء مروع حقا كنت متحمسا لتغييره يمكننا استخدام هذه الفكرة نفسها عند متابعة أهدافنا. نحن بحاجة إلى تقديم التزامات أو اتخاذ إجراءات تجعل من غير المريح عدم المتابعة.
على سبيل المثال، عندما تعد بالبدء في التحدث مع شخص ما، فإنك تصبح متحمسا لأنك لا تريد أن تعاني من عواقب خذلان شخص ما. ويقوم آخرون باتخاذ إجراءات لخلق الجوع من أجل التغيير، مثل التخلص من ملابس الأمومة لإجبار أنفسهم على الحصول على لياقتهم البدنية. إن تقديم هذه الالتزامات واتخاذ الإجراءات يجعل العواقب غير مريحة، وهذا بدوره يجعلك متعطشا للتغيير. بن وزملائه فعلوا ذلك من خلال إنشاء صالة ألعاب رياضية غير مريحة للتدريب. كانت هناك ثقوب في الجدار حيث تدفقت المياه عندما أمطرت، مما يجعلها رطبة وباردة باستمرار. ولكن عدم الارتياح جعلهم يعملون بجد وأصبح صالة الألعاب الرياضية المؤقتة مكانا نما حبهم إليه.
كما بقي بن وزملاؤه متحمسين لخلق معالم ومكافآت قابلة للقياس. على سبيل المثال، هل قمت بحساب الأيام على تقويم يسبق الحدث؟ أو العد عقليا أسفل الأميال سافر في رحلة على الطريق؟ عندما يتعلق الأمر بالتحفيز ، فإن إنشاء معالم مشابهة لعد الأيام يمكن أن يساعدك على تحقيق أهدافك. في حين أن دورة الالعاب الاولمبية في سيدني لا تزال على ما يبدو بعيدة النهايه ، بن وطاقمه دائما نقطة انطلاق التي يمكن أن تركز على. بدلا من التفكير في الحدث الكبير يجري أربع سنوات بعيدا، ركزوا على اختبار آلة التجديف المقبل أو ريجاتا الذي كان أيام أو أسابيع فقط بعيدا. استمرت هذه الأهداف الملموسة والقابلة للقياس في إعطاء الطاقم شعورا بالإنجاز وجعلهم يشعرون كما لو كانوا يتقدمون إلى الأمام.
في المرة القادمة التي تجد نفسك تفشل في تحقيق معلمك المقبل، أنتقل إلى تقنية إدارة الوقت المجربة والمختبرة: قاعدة العشر دقائق. إذا حددت هدفا لفعل شيء لمدة عشر دقائق فقط ، فإنك تتغلب على عقبة البدء ببساطة ، ومن المرجح أن تستمر في العمل نحو هدفك لأكثر من عشر دقائق. على سبيل المثال، إذا كان هدفك هو تعلم لغة جديدة، ثم ببساطة أقول لنفسك أنك سوف تتعلم vocab لمدة عشر دقائق فقط اليوم. سيكون من المرجح أن تقوم بإيقاف تشغيل التلفزيون وفتح كتاب المفردات الخاص بك والذي من المرجح أن يؤدي إلى جلسة دراسة أطول.
الفصل الرابع: أهمية العمل الجماعي والتركيز
وكما يقول المثل القديم، “لا يوجد “أنا” في الفريق” وهذا صحيح بشكل خاص عند العمل مع مجموعة من الأشخاص الذين يشتركون في هدف مشترك، مثل الفوز بميدالية ذهبية أولمبية! على سبيل المثال، يمكنك الحصول على بعض الأفراد الأكثر موهبة في فريقك، ولكن إذا كنت تعمل من أجل أهداف مختلفة، فإنك لن تحقق أحلامك أبدا. لهذا السبب فإن مفتاح الفريق الناجح هو العمل من أجل هدف واحد مشترك.
بالإضافة إلى وجود هدف مشترك، يجب أن يكون لدى كل فريق مجموعة واضحة من القواعد. يجب أن تكون هذه القواعد واضحة ومتحدثة ومتفق عليها من قبل كل عضو في الفريق. على سبيل المثال، واجه أحد كبار المديرين في بنك HSBC التحدي المتمثل في محاولة تغيير المكتب الإقليمي الأسوأ أداء. نجح بسبب مهاراته في وضع قواعد واضحة للفريق. في البداية، جمع كل مدير في المكتب لمناقشة ما يريدون تحقيقه. وحتى لو كان هناك 200 مدير، فإنهم سيجتمعون ويناقشون أهدافهم إلى أن يتفق كل منهم على هدف واحد. وبمجرد تحديد الهدف المشترك، سيخطط فريق المديرين لكيفية تحقيق هذا الهدف.
مع مجموعة واضحة من القواعد وهدف مشترك، ستحتاج أيضا إلى مشاركة التركيز المشترك: العملية. عندما تركز على العملية، يمكنك معرفة بالضبط ما سوف تساعدك على تحقيق هدفك وما سوف تعوق لك من ذلك. فكيف يمكنك أن تفعل هذا؟ على سبيل المثال، بدأ مدرب بن في مراقبة منافسيهم من أجل معرفة كيف تختلف عملياتهم عن بعضها البعض. من خلال مقارنة اختلافاتهم وأوجه التشابه بينهما، تمكن مدرب الفريق من تحديد بالضبط كيف يمكنهم التغلب على المنافسة. بالطبع، سيكون لديك لمعرفة كيفية إيلاء الاهتمام للتفاصيل.
على سبيل المثال، كان على مدرب الإدارة الذي سعى للحصول على تعليقات أفضل من العملاء أن يشحذ اهتمامه لاكتشاف كيفية تحقيق هدفه. أدرك المدير أنه إذا أراد الحصول على تعليقات أفضل ، فسيحتاج إلى تحسين جودة الأسئلة التي طرحها خلال دوراته التدريبية. وبمجرد أن ركز على التفاصيل، تمكن من تحسين أسئلته وتلقي ردود فعل أفضل. وأخيرا، ستحتاج إلى التركيز على تحليل العملية أيضا.
بعض فرق التجديف، على سبيل المثال، قامت بقياس نجاحها بعدد المسابقات، أو سباقات الزوارق، التي فازت بها. ومع ذلك، قام فريق بن بتحليل أدائهم وقياس نجاحهم من خلال تحديد ما إذا كان أداؤهم يعكس ما يريدون القيام به. ركز فريقهم على عمليتهم لدرجة أنهم عندما فازوا بالميدالية الذهبية أخيرا ، استغرق الأمر منهم بعض الوقت لتحقيق الفوز!
الفصل الخامس: الاستعداد لما هو غير متوقع
عندما تبدأ رحلتك نحو تحقيق أهدافك، سوف تواجه حتما عددا من النكسات. تأتي الحياة مع مفاجآت غير متوقعة والعديد من العوامل خارجة عن سيطرتنا. فكيف يمكنك التغلب على هذه النكسات؟ المفتاح هو التخطيط لما هو غير متوقع ، ولحسن الحظ ، يسرد بن ثلاث خطوات مهمة اتبعها هو وفريقه:
• تحديد نقاط ضعفك
• تقبل عندما تسوء الأمور
• التفكير والتعلم من النكسة
عندما يتعلق الأمر بالأداء في دورة الألعاب الأولمبية، حدد بن وزملاؤه المكان الذي يحتاجون فيه إلى التحسين. بالإضافة إلى ذلك ، مثل العديد من الفرق ، كان لديهم محادثات حول سيناريوهات “ماذا لو؟” . ماذا لو حدث هذا أو ذاك؟ كيف سنتغلب عليه؟ ومن خلال مناقشة النكسات المحتملة، تمكن الفريق من التوصل إلى إجراءات وقائية لإعدادها للنجاح. بالطبع، لا يمكنك الاستعداد لكل شيء. مما لا شك فيه، الأمور سوف تسوء أن لم يكن لديك أي سيطرة على. على سبيل المثال، عندما كان سائقهم يقود سيارته عبر جنوب شرق لندن، قطع شريط السحب على الجزء الخلفي من المسار فجأة. وتسبب ذلك في انقطاع قوس قارب التجديف. وبدلا من العبوس في حقيقة أنهم لم يعد لديهم قارب عمل، قبلوا أن “يحدث القرف”، ووضعوا خطة.
قرروا أن يأخذوا القارب إلى منشئ الذي من شأنه أن الغراء القوس مرة أخرى على. بالطبع، لن يكون مثاليا، لكنه سيجعلهم يتدربون للأسابيع القليلة القادمة حتى يصل قاربهم الجديد. في الواقع، أصيب قارب الأخوين سيرل بأضرار قبل أسابيع قليلة من أولمبياد 1992 ولم يمنعهما من الفوز، فلماذا يجب أن يكون لهذه النكسة تأثير عليهما؟ وبينما كان القارب يجري إصلاحه، قضوا وقتهم في آلات التجديف وقاموا بالتعديلات اللازمة للتحضير للسباق القادم. في النهاية، قبل الفريق أن هناك خطأ ما كان خارج سيطرتهم، لكنهم عملوا معا لوضع خطة للمضي قدما.
ربما في المرة القادمة التي تكون فيها في طريقك إلى اجتماع مهم وتتعثر في ازدحام مروري ، يجب عليك ببساطة قبول أن ازدحام المرور خارج عن سيطرتك واتخاذ الإجراء اللازم. سواء كان ذلك يدعو إلى القول بأن عليك أن تكون في وقت متأخر أو حتى تأجيل الاجتماع إلى تاريخ لاحق، يمكنك إنشاء خطة عمل التي تعمل بدلا من التزمير المحموم القرن الخاص بك والتسبب في مشهد.
وأخيرا، من المهم أنه عندما تحدث النكسات، فإنك تفكر وتتعلم منها. فكر فيما يمكنك القيام به لمنع حدوث نفس النكسة مرة أخرى. ربما تحقق من حركة المرور قبل المغادرة أو المغادرة في وقت سابق. لا تضيعوا الوقت في الخوض في النكسة، بدلا من ذلك، تعلموا منها وامضي قدما. يصبح الخوض في النكسات خطيرا لأنها يمكن أن تسبب لك فقدان الدافع وتعيقك عن تحقيق هدفك.
الفصل السادس: المخاطرة
وفقا لبن ، “من أجل الفوز ، كنت قد حصلت على المخاطرة بالخسارة” ، والفوز هو كل شيء عن اتخاذ المخاطر اللازمة ، والتي يسميها غير مألوف الموازين. فك الموازين يعني ببساطة تغيير الطريقة التي تفكر بها. عندما يتعلق الأمر بالمخاطرة، يميل الكثير منا نحو عدم اتخاذ أي إجراء خوفا من فقدان الكثير. ومع ذلك، لم يحقق أي شخص ناجح أهدافه دون القليل من المخاطر.
على سبيل المثال، دخل بن وطاقمه المسابقات والزوارق وهم يعلمون أنهم قد يخسرون. ومع ذلك، لم يكن خطر الخسارة كافيا لمنعهم من المنافسة. إذا سمحت للخوف أن يشق طريقه، فلن تسمح لنفسك بالنجاح أبدا. بطبيعة الحال ، أخذ الحق في نوع من المخاطر هو المفتاح ، وهذا هو السبب بن يقيم المخاطر من خلال النظر في أربع فئات : قائمة : المخاطر التي يمكننا تحملها لاتخاذ قائمة : المخاطر التي لا يمكننا تحملها لاتخاذ قائمة : المخاطر التي يمكننا تحمل عدم اتخاذ قائمة : المخاطر التي لا يمكننا تحمل عدم اتخاذ
من خلال تقييم المخاطر، يمكنك تحديد المخاطر التي يجب عليك وما لا ينبغي عليك تحملها بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك، يجب تقييم خطر التمسك بالوضع الراهن. في كثير من الأحيان نتخذ قرارات بناء على ما يفعله الآخرون لأننا نخشى أن نكون مختلفين. وللأسف، فإن هذا التفكير يدفعنا إلى تحمل مخاطر أقل ستعوق نجاحنا في نهاية المطاف. على سبيل المثال، مخالفة الوضع الراهن هي الطريقة التي تمكن بها فريق الإبحار البريطاني من شق طريقه إلى النصر.
تعتمد العديد من فرق الإبحار في سباق ينغلينغ نفس الاستراتيجية: الفوز في كل سباق. وهذا يجعل الفرق تفعل كل ما يلزم لتأتي في المركز الأول، حتى لو كان ذلك يعني المعاناة من العقوبات أو حتى الحرمان من الأهلية. خلال دورة الألعاب الأولمبية، اختار الفريق البريطاني استراتيجية مختلفة تماما. وبدلا من السعي للفوز في كل سباق، ركزوا على عدم تلقي أي عقوبات. وفي النهاية، نجحت استراتيجيتهم وساعدتهم على الحصول على ميدالية ذهبية.
الفصل السابع: الملخص النهائي
عندما يتعلق الأمر بتحقيق أهدافك، هناك العديد من الاستراتيجيات والخطط لمساعدتك على الحصول على المسار الصحيح. ومع ذلك، لم يثبت فريق الميدالية الذهبية الأولمبية فعاليتها إلا في عدد قليل من الخطط. بالطبع ، لم يكن لديك تريد ميدالية ذهبية في دورة الالعاب الاولمبية ، يمكنك استخدام الاستراتيجيات في هذا الكتاب في جميع مجالات الحياة ، حتى لو كان هدفك هو شيء “بسيط” مثل وجود توازن صحي بين العمل والحياة. من خلال وضع طبقات لأهدافك، يمكنك إنشاء نظام يعمل. أضف بعض أحلام اليقظة والمرح والمعالم وسيكون لديك وصفة مؤكدة للنجاح. وأخيرا، إذا كنت تخطط بعناية، نتوقع المشاكل غير متوقعة وتوقع القادمة ثم عليك أن تكون قادرا على تحقيق كل ما كنت وضعت عقلك ل، حتى لو كان حلمك هو الفوز بميدالية ذهبية أولمبية!

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s