قاعدة عدم الأوغاد

قاعدة عدم الأوغاد
بواسطة روبرت I. ساتون
في ثقافة الشركات
بناء مكان عمل متحضر والبقاء على قيد الحياة واحد ليس كيف تتفاعل عندما تلتقي شخص لئيم؟ إذا كنت أي شيء مثل المؤلف روبرت ساتون ، وربما كنت تعتقد : “نجاح باهر ، ما الأحمق!” ربما تسميهم شيئا آخر، مثل المتنمرين، الزاحفين، الحمقى، الطغاة، أو الأنانيين. ولكن عموما، الأحمق يبدو لالتقاط أفضل الخوف والبغض لديك لهؤلاء الناس سيئة. لسوء الحظ ، فإن معظمنا للتعامل مع الحمقى في مكان العمل ، وساتون يهدف إلى إظهار مدى تدمير هؤلاء الناس لزملائهم ومنظماتهم. سوف تتعلم كيفية الحفاظ على هذه الأنواع من الهزات خارج مكان العمل، فضلا عن كيفية التعامل مع تلك التي كنت عالقة مع. كما تقرأ، عليك أن تتعلم التكلفة الإجمالية للمغفلين في مجال الأعمال التجارية، لماذا الابتعاد عاطفيا نفسك هو المفتاح، وكيف يجري في بعض الأحيان الأحمق يمكن أن تكون فعالة.
مقدمة
بدأت قاعدة عدم الأوغاد منذ أكثر من خمسة عشر عاما عندما كانت ساتون في اجتماع هيئة التدريس في جامعة ستانفورد. عند مناقشة من يجب أن يوظفوه كعضو جديد في هيئة التدريس، قال زميل لهم ببساطة: “اسمع، لا يهمني إذا فاز ذلك الرجل بجائزة نوبل… أنا فقط لا أريد أي حمقى يدمرون مجموعتنا. لقد ضحكوا جميعا، ولكن كلما فعلوا مناقشات مماثلة في المستقبل، كان الأمر يعود دائما إلى “المرشح يبدو ذكيا، ولكن هل ينتهك هذا التوظيف قاعدة عدم وجود أحمق لدينا؟” ومضت القاعدة لجعل القسم مكانا أفضل. كما ترى، يمكن العثور على أشخاص سيئين في كل مهنة وفي كل بلد، ولكن هناك شيء يمكنك القيام به حيال ذلك. تأمل ساتون أن ما تتعلمه هنا سيوفر الراحة لأولئك الذين يشعرون بالقهر من قبل الهزات التي تعمل معها أو تخدمها أو تكافح من أجل قيادتها. كما يأمل أن يتمكن من تزويدك بأفكار عملية لإخراج وإصلاح الأشخاص السيئين، أو حتى مجرد الحد من الضرر الذي يلحقونه إذا كانوا غير قادرين على الإصلاح.
الفصل الاول: الحمقى المعتمدين مقابل الحمقى المؤقتين
في التاسعة والعشرين من عمره فقط، بدأ المؤلف روبرت ساتون العمل في جامعة ستانفورد كباحث. عندما وصل، كان عديم الخبرة، غير فعال، ومتوتر للغاية. وبطبيعة الحال، حصل على تقييمات تعليمية سيئة خلال السنة الأولى من عمله، لكنه استمر في العمل بجد ليصبح أكثر فعالية في الفصول الدراسية. وبحلول نهاية سنته الثالثة في جامعة ستانفورد، فاز بجائزة أفضل معلم في قسمه. صوت للطلاب، استمتع ساتون في فرحة إنجازه. ومع ذلك ، فإن هذا الشعور لم يدم طويلا.
مباشرة بعد حفل التخرج، جاء زميل غيور مسرعا إليه لتقديم عناق التهنئة. خلال ذلك العناق، كانت تهدف إلى استخراج كل أونصة من الفرح التي كانت تعاني منها ساتون من خلال الهمس، “حسنا، بوب، الآن بعد أن كنت قد أرضت الأطفال هنا في الحرم الجامعي، ربما يمكنك الاستقرار والقيام ببعض العمل الحقيقي.” يمكننا استخدام هذه الذاكرة لإظهار الاختبارين اللذين تستخدمهما ساتون لتحديد ما إذا كان الشخص يتصرف مثل الأحمق.

• الاختبار الأول: بعد التحدث إلى الأحمق المزعوم، هل يشعر “الهدف” بالقمع أو الإهانة أو إلغاء النشاط أو التقليل من شأن الشخص؟ هل يشعر الهدف بالسوء تجاه نفسه؟
• الاختبار الثاني: هل يهدف الأحمق المزعوم إلى سمه إلى الأشخاص الأقل قوة وليس إلى أولئك الأشخاص الأكثر قوة؟

في هذا التفاعل بالذات ، الذي استمر أقل من دقيقة ، انتقل ساتون من الشعور بالسعادة التي شعر بها على الإطلاق حول أدائه في العمل إلى القلق بشأن ما إذا كانت جائزة التدريس علامة على أنه لم يكن جادا بما فيه الكفاية حول البحث. هذا التفاعل يظهر أيضا العديد من أنواع الحمقى هناك في مكان العمل. بعض الحمقى يهينون بصوت عال ويقللون من شأن أولئك الذين يعتقدون أنهم أقل من. والبعض الآخر، مثل زميل ساتون، هم من ذوي الوجهين الذين يحافظون على سمعة جيدة وينقذون عملهم القذر للحظات لا يمكن أن يقبض عليهم فيها. هذا النوع من الأحمق هو أكثر ضررا وأكثر صرامة لوقف.
بالإضافة إلى ذلك، يساعد هذا التفاعل أيضا على إظهار الفرق بين الأحمق المؤقت والمؤخرة المعتمدة. سيكون من الظلم أن ندعو زميله الأحمق المعتمد بناء على هذا التفاعل واحد. وبدلا من ذلك، ستعتبر حمقاء مؤقتة؛ شيء قد نكون جميعا مذنبين به في مرحلة ما على سبيل المثال، غضب ساتون ذات مرة من موظف اعتقد (خطأ) أنه كان يحاول أخذ مكتب بعيدا عن المجموعة. ويعترف بأنه أحمق في هذه الحالة. لكي يكون المرء أحمقا معتمدا، فإنه يحتاج إلى إظهار نمط مستمر من التقليل من شأن الآخرين وإذلالهم وعدم احترامهم وقمعهم.
الفصل الثاني: التكلفة الإجمالية للأوغاد
هناك العديد من الطرق التي سيحاول بها الحمقى الحط من قدر ضحاياهم وتفريغهم. البعض يستخدم الإهانات الشخصية، والبعض الآخر يهدف إلى العار أو إلقاء النكات، بل إن البعض يعامل الناس كما لو كانوا غير مرئيين. هناك المئات من التحركات الأخرى الحمقى يمكن استخدامها التي تترك الضحايا يشعرون بالهجوم والتناقص، حتى ولو للحظات فقط. الإجراءات اليومية الاثنتي عشرة الشائعة التي يستخدمها الحمقى هي ما تسميه ساتون “دزينة القذرة”. وهي:

• الإهانات الشخصية
• غزو “الأراضي الشخصية”
• الاتصال الجسدي غير المدعو
• التهديدات والتخويف، اللفظي وغير اللفظي على حد سواء
• “النكات الساخرة” و “إغاظة” تستخدم كأنظمة تسليم إهانة
• يذبل لهيب البريد الإلكتروني
• صفعات الحالة التي تهدف إلى إذلال ضحاياهم
• طقوس التشهير العام أو “تدهور الوضع”
• انقطاع وقح
• هجمات ذات وجهين
• تبدو قذرة
• معاملة الناس كما لو كانوا غير مرئيين

لسوء الحظ، تسمح العديد من أماكن العمل باستمرار هذا السلوك الضعيف دون إدراك الضرر الذي يسببه. في الواقع، تشير الأبحاث إلى أن التفاعلات السلبية مع الآخرين لها تأثير على الضحايا بنسبة 500٪ أكثر من التفاعلات الإيجابية. بل وأكثر من ذلك، فإن الموظفين ذوي الروح المعنوية المنخفضة هم أكثر عرضة للانخراط في سلوك من شأنه أن يكون سيئا للأعمال التجارية، مثل الاستقالة، أو أخذ إجازة مرضية، أو أن يكونوا عموما أقل إنتاجية. حتى أنهم قد يحاولون تخطي العمل واللجوء إلى السرقة من العمل.
عادة ما يتم توجيه البذاءة التي يعاني منها العديد من الناس في مكان العمل من قبل الرؤساء إلى مرؤوسيهم ، ما يقرب من 50٪ إلى 80٪. الأوغاد في مناصب قوية يمكن أن تكون أكثر ضررا على مكان العمل. على سبيل المثال، يتعرض الموظفون الذين يعملون تحت إدارة الأحمق لتهديد مستمر بالإذلال، مما يخلق جوا غير منتج وخائفا. ونتيجة لذلك، يميل الموظفون إلى قضاء وقتهم وطاقتهم في تجنب الأحمق والتضحية بإنتاج عمل جيد. كما ترون، ببساطة التسامح مع الحمقى في مكان العمل يمكن أن يكون سيئا للأعمال التجارية. ليس فقط أنها لا تجلب الروح المعنوية للشركة إلى أسفل، ولكن يمكن أن تصبح مكلفة أيضا. في الواقع ، درس الباحثون التكلفة الإجمالية للأوغاد ، أو TCA ، لتحديد مقدار الأوغاد الذين يمكن أن يكلفوا الشركة.
وبالنسبة لمنظمة تضم 000 1 عامل، يمكن أن تبلغ التكلفة ما يقرب من مليوني دولار سنويا في تكاليف استبدال الموظفين فقط. هذا لا يشمل حتى الرسوم القانونية أو رسوم التسوية للضحايا الذين قد رفع دعوى ضد الشركات التي لا تحمي ضحايا الحمقى. والأسوأ من ذلك أن الضحايا ليسوا الوحيدين المتضررين من سوء المعاملة وسوء المعاملة. بالإضافة إلى ذلك، يتعامل أقاربهم وزملاء العمل وأصدقاؤهم مع المعاناة السلبية. لكن هذا ليس كل شيء، الحمقى يضرون أنفسهم أيضا. في حين أن البعض بالتأكيد المضي قدما في مجال الأعمال التجارية، وكثير منهم يفقدون وظائفهم أو حتى يعانون من الإذلال العلني. على سبيل المثال، بعد إقالة ليندا واشنر من منصبها كرئيسة تنفيذية لشركة وارناكو المتعثرة ماليا في عام 2001، كشفت قصة لصحيفة نيويورك تايمز عن أفعالها المسيئة، حيث أشارت إلى أنها دأبت على توجيه افتراءات عرقية وعنصرية. حتى الشريك التجاري كالفن كلاين قائلا: إنها مسيئة لشعبنا. لفظيا، اللغة مقززة”. وهذا هو السبب في أن كل مكان عمل يجب أن يطبق قاعدة عدم الأوغاد على كل شخص في مكان العمل، بغض النظر عن مؤهلاته أو مركزه.
الفصل الثالث: اعتماد قاعدة لا الأحمق وجعلها عصا
عند اعتماد قاعدة عدم الأوغاد في مكان عملك ، فإنك تلتزم بمعاملة كل موظف باحترام. ليس فقط سوف توفر المال ولكن سترى الروح المعنوية والولاء زيادة كذلك! إذا كنت بحاجة إلى الإلهام حول كيفية تنفيذ هذه القاعدة بنفسك ، فألقي نظرة على شعار Google: لا تكن شريرا ، وهي طريقة جيدة لضمان معرفة القاعدة من قبل جميع الموظفين. إن قصر القاعدة على مكان عملك لن يفعل لك أي معروف أيضا؛ بل إن القاعدة لن تكون كذلك. بدلا من ذلك، يجب توسيع هذه القاعدة للعملاء والعملاء أيضا. على سبيل المثال، تقوم بعض شركات الطيران بإدراج العملاء الذين أساءوا معاملة موظفيها بالصراخ عليهم أو تهديدهم.
إذا كنت تريد أن تبقى القاعدة ، فستحتاج إلى بعض النصائح. الأول هو أن نقول القاعدة، وكتابتها، والعمل على أساسها. رأينا مثالا على ذلك في شعار Google أعلاه. في الأساس ، ستحتاج إلى جعل القاعدة جزءا من ثقافة مؤسستك. النصيحة التالية هي أن الحمقى سيستأجرون حمقى آخرين وذلك لأن الناس من المرجح أن توظيف الناس الذين هم مثل أنفسهم. لذلك، بذل قصارى جهدكم للحفاظ على الهزات بعيدا عن عملية التوظيف لتجنب إضافة إلى الحمقى في مكان العمل. في الواقع، إذا كان لديك الأحمق في مكان العمل، والتخلص منه أو لها بسرعة. موقف سيئة والسلوك يمكن أن يكون لها عواقب على المدى الطويل.
بعد ذلك، تبني مفارقة “أداء القوة”. كما ترى، تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يحصلون على مكانة أعلى هم أكثر عرضة للتصرف مثل الحمقى. يتحدثون أكثر، ويأخذون ما يريدون، وينظرون بشكل عام إلى الآخرين كأداة للحصول على ما يريدون، ويأخذون في نهاية المطاف الفضل الشخصي لشيء شاركت فيه مجموعة بأكملها. وتشير مفارقة أداء القوة إلى أن المنظمات التي تتمتع بثغرات أقل في الوضع والهيبة الوظيفية سوف تنتج عددا أقل من الهزات. وبعبارة أخرى، فإن الشركات التي تقلل من المسافة الاجتماعية بين الموظفين سوف تواجه سلوكا أكثر احتراما بين المديرين والمرؤوسين. فكيف يمكنك تقليل الفجوة؟
وتتمثل إحدى الطرق لسد الفجوة بين المديرين والموظفين في إبقاء الفوارق في الأجور ضيقة قدر الإمكان. في عالم الأعمال، تلعب الأرباح دورا هاما في تعيين المكانة والهيبة. ومع ذلك، إذا أبقيت فجوات الأجور صغيرة نسبيا، يمكن للمنظمات تقليل أحد العوامل التي تؤدي عادة إلى البلطجة في مكان العمل. بالإضافة إلى احتضان مفارقة أداء الطاقة ، ستحتاج إلى تعلم إدارة اللحظات. تماما كما نركز على الأشياء الصغيرة في العلاقات، يمكن أن يقال الشيء نفسه عن السلوك في مكان العمل. كلمة واحدة قاسية، إهانة، أو نوبة غضب المزاج يمكن أن تتصاعد قريبا إلى التعامل مع الأحمق المعتمدة. لذلك ، اجعلها نقطة لن تتسامح مع حتى أدنى حادثة وقاحة.
الفصل الرابع: تعزيز المنافسة الصحية والتعاون
بالطبع، الحمقى يمكن أن يكون لهم مكانهم في كل منظمة أيضا. اعتماد قاعدة الأحمق واحد على ما يرام بالنسبة لمعظم المنظمات ، وهذا هو المكان الذي تبقي الشركات واحد أو اثنين من الهزات رمزية حول لتكون بمثابة “عكس القدوة” ، وتذكير الجميع كيف لا تتصرف. في الواقع، النوع الصحيح من الاحتكاك يمكن أن يساعد أي منظمة. دعونا نلقي نظرة على المؤسس المشارك لشركة إنتل والرئيس التنفيذي المتقاعد أندي غروف ، المعروف بكونه شخصا قويا الإرادة والجدل. وهو مشهور بالتمسك بالحقائق ودعوة أي شخص لتحدي أفكاره.
خلال هذه التحديات، يركز غروف على العثور على الحقيقة على وضع الآخرين أسفل. وهو يعتقد أن العفاريت عديمة العمود الفقري يمكن أن تكون ضارة للمنظمات مثل الحمقى. وتظهر الدراسات أن المنظمات التي تنخرط في صراع حول الأفكار في جو من الاحترام المتبادل ينتهي بها الأمر إلى تطوير أفكار أفضل وأداء أفضل. ولهذا السبب، تعلم إنتل الموظفين كيفية القتال، حتى أنها تطلب من جميع الموظفين الجدد أن يأخذوا صفا في “مواجهة بناءة”. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون البرد والقسوة ميزة في عالم الأعمال عندما يتعلق الأمر بالمفاوضات وما إلى ذلك. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن الشركات يجب أن تعزز الحمقى إلى مواقع السلطة أو حتى التسامح مع عدوانهم.
بدلا من ذلك، هناك العديد من التقنيات التي يمكن للشركات استخدامها للمساعدة في تحفيز موظفيها: الحوافز والاعتراف. هذه التقنيات الإيجابية الحصول على نتائج أفضل من العدوان والعقاب مع الحفاظ على الروح المعنوية للمكتب في أعلى مستوى لها على الإطلاق. عند العمل في بيئة عدوانية، سيجد أفضل الموظفين عملا بسهولة في مكان آخر، مما يعني أن أفضل عمالك سيأخذون مواهبهم ببساطة إلى مكان آخر. هذا هو السبب في أن قاعدة لا الأحمق لن تبقي فقط العمال الموهوبين الخاص بك ولكن أيضا جذب جديدة.
وكما ذكرنا من قبل، فإن عالم الأعمال يزدهر من جو تنافسي. في الواقع ، يمكن أن تكون المنافسة طبيعية وحتى صحية لشركة ناجحة. عندما تكافئ الشركات الطموح، يصبح موظفوها أكثر حماسا، ويخاطرون أكثر، ويتوصلون إلى أفكار أفضل. ومع ذلك ، فإن الكثير من المنافسة الداخلية يمكن أن تحول الشركة إلى مكان عمل غير متحضر وغير منتج. لذلك، من المفيد أكثر بكثير تعزيز بيئة التعاون. العديد من الشركات تفعل ذلك ببساطة عن طريق تغيير المفردات الخاصة بهم. مكان جيد للبدء هو استبدال الكلمات والعبارات العدوانية مثل “العدو” أو “ساحة المعركة” بكلمات تعاونية أكثر إيجابية مثل “مساعدة” و “الإنصاف” و “المجتمع”.
يمكنك أيضا البدء في إجراء تغييرات أكثر بساطة مثل استبدال “أنا” و”بلدي” و”هم” ب “نحن” و”نحن” و”نحن”. وهذا يذكر الموظفين بأن الجميع في نفس الفريق ويوجه التركيز على التعاون بدلا من المنافسة.
الفصل الخامس : تجنب الأوغاد وتعلم كيفية تحملها
هل سمعت من قبل المثل القائل : استلقي مع ال وستنهض بالبراغيث؟ حسنا، هناك بعض الحقيقة في القول. عندما تحيط نفسك بأشخاص غاضبين وعدوانيين ، ستجد أن مزاجك وسلوكك يمكن أن يتغيرا بشكل كبير. عندما يشغل الكثير من الحمقى مكان العمل، يمكنهم امتصاص لطف وكياسة أي شخص يتصلون به. حتى ساتون نفسه قد وقع ضحية لهذا السلوك ، مشيرا إلى كيف بدأ يعامل زوجته أسوأ بعد أن قضى الكثير من الوقت حول الحمقى. لذلك، إذا كنت ترغب في تجنب أن تصبح الأحمق معتمدة في كل من حياتك الخاصة والتجارية، ثم تجنبها.
يستخدم مختبر الوسائط في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا جهاز “Jerk-O-Meter” لتحديد ما إذا كان شخص ما يتصرف مثل الأحمق أم لا. يقوم الجهاز بتحليل أنماط الكلام عبر الهاتف ويحدد ما إذا كان الكلام لطيفا أم لا. لأنه يحلل الكلام من لحظة إلى لحظة ، فهو جهاز دقيق للغاية لإخبارك إذا كنت أحمقا! لسوء الحظ، لن تكون قادرا على الحصول على يديك على الرعشة-O-متر، ولكن يمكنك مراقبة نفسك وتجنب سلوك الأحمق شديد العدوى. الحفاظ على الحد الأدنى من الاتصال مع الحمقى عن طريق تجنبها في الاجتماعات، وأفضل ما يمكن. بالإضافة إلى ذلك، لا يجتمع مع رعشة واحد على واحد إلا إذا كان ذلك ضروريا للغاية.
من المستحيل تجنب الاتصال مع الحمقى تماما ، لذلك من المهم أيضا تعلم كيفية التعايش معهم. أهم شيء أن نتذكر هو عدم السماح مكتبك رعشة سحب لك وصولا الى مستواه. عندما يهينك الأحمق أو يحط من قدرك، لا تنحدر إلى مستواهم. بدلا من ذلك، حافظ على هدوئك. لا ترد على العدوان بالمزيد من العدوان. تجنب الشك الذاتي ولا تستوعب ما يقولونه لك أو عنك؛ ذكر نفسك بأنهم الأحمق وأنهم المشكلة، وليس أنت. ستحتاج إلى بناء مسافة عاطفية بينك وبين الأحمق وإدخال كل تفاعل مع إطار ذهني إيجابي. للقيام بذلك، تذكر نفسك أن المشكلة مؤقتة فقط، أنت لست سبب المشكلة، والمشكلة لن تؤثر عليك لبقية حياتك.
طريقة أخرى يمكنك التعامل مع التفاعلات مع الهزات من خلال الأمل في نتيجة مثالية ، ولكن توقع واحدة سيئة. وبعبارة أخرى ، يجب أن تقبل ببساطة أن يجري يعني وسيئة هو ببساطة حالتهم الافتراضية ، فإنها لن تتغير. عندما تتجنب استثمار نفسك عاطفيا في سلوكهم السيئ ، تظل واثقا من نفسك كشخص ولا تسمح لسلبتهم بهدمك. فصل نفسك وتصبح غير مبال تجاههم. كما قال (والت ويتمان) ذات مرة” ارفض أي شيء يهين روحك”
الفصل السادس: الزمان والمكان للأوغاد
كما ذكر سابقا، الأوغاد لهم مكانهم في كل منظمة. في الواقع، في بعض الأحيان تحتاج إلى أن تكون رعشة لإنجاز الأمور. على سبيل المثال ، ربما يكون الرئيس التنفيذي لشركة Apple ستيف جوبز أفضل مثال على كيف يمكن أن يؤدي كونه طاغية تافها إلى إنتاج منتج سهل الاستخدام ناجح بشكل لا يصدق مع تصاميم أنيقة واتباع عبادة. على الرغم من نوبات الغضب والسلوك السيئ، ألهم جوبز الإبداع من الناس الذين عملوا لديه. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن جميع الشركات تزدهر في هذا النوع من البيئة ، بل يعني ببساطة أنها عملت لستيف جوبز. ومع ذلك، هناك أوقات وحالات يكون فيها التصرف كالحمق أكثر فعالية.
على سبيل المثال، اشتهر أسطورة البيسبول تاي كوب بأشواطه المخيفة إلى القواعد. وشملت تقنيته الانزلاق إلى قواعد مع مرابط له حتى، وفضح المرابط إبرة حادة. كوب ببساطة يعتقد في التكتيك ، “أعطني بعض الغرفة أو تتأذى”. ويمكن تطبيق ذلك في مجالات أخرى في الحياة أيضا؛ يمكنك التخلص من منافسيك من خلال الترهيب. بالإضافة إلى ذلك ، كنت قد سمعت على الأرجح تقنية “شرطي جيد / شرطي سيء” أن رجال الشرطة استخدامها في محاولة للحصول على ما يريدون. هناك سبب لاستخدام هذه التقنية ، فإنه يعمل! إذا وجدت أنك انتهازي أو النضال من أجل التحدث عن نفسك، وربما تجد شخص ما يمكنك العمل مع الذين يمكن أن تضطلع بدور “الشرطي سيئة” ورمي القليل من الوزن حولها.
أخيرا، نحن جميعا سريعون جدا لتحديد الحمقى والأوغاد في حياتنا. ولكن ما نفشل في القيام به هو إلقاء نظرة في المرآة وتحديد ما إذا كنا ننم عن النطر للآخرين. إذا كنت تعرف أنك أحمق، فقد حان الوقت لتغيير هذا السلوك السلبي. اسأل نفسك، “متى كانت آخر مرة تصرفت فيها كالحمقاء؟” إذا وجدت أن الإجابة على هذا السؤال هي اليوم، أو أمس، أو كل يوم في الأسبوع الماضي، فقد حان الوقت لوضع صفحة جديدة. لحسن الحظ، عدم كونك أحمقا أمر بسيط جدا: كن ودودا ومحترما للآخرين في جميع الأوقات في حياتك الشخصية والمهنية. عندما تعطي الاحترام، تحصل على الاحترام. الأمر بهذه السهولة!
الفصل السابع: الملخص النهائي
لدينا جميعا ذلك الشخص الواحد، أو مجموعة من الناس، في العمل الذين نتجنبهم. في كل مرة تتفاعل معهم ، فإنها تجعلك تشعر بأنك غير كفء ، أو أنك لا تقوم بعملك بشكل جيد. نحن ندعو هؤلاء الناس الفتوات، أو الحمقى قد يكون أكثر ملاءمة. لأن هؤلاء الناس يمكن أن يكون لها مثل هذه الآثار الضارة على الناس والشركات التي يعملون لديها، يجب على كل مكان عمل اعتماد قاعدة لا الأحمق. الأوغاد ، مثل الانفلونزا ، معدية وينبغي تجنبها بأي ثمن. بطبيعة الحال، تجنب الحمقى في كل وقت أمر مستحيل؛ لذلك، عاطفيا تنأى بنفسك عنهم وتذكر نفسك أنهم المشكلة. من خلال الحفاظ على الهدوء والبعيد، يمكنك أن تبقى واثقا في نفسك وتجنب السماح للمغفل من يجعلك تشعر بالنقص وعدم الكفاءة. تطبيق قاعدة لا الأحمق في كل من حياتك الخاصة والتجارية، واستخدامها في كل وقت. الحياة قصيرة جدا للتعامل مع الحمقى

المؤلف: روبرت ساتون أستاذ بجامعة ستانفورد ، وباحث تنظيمي ، ومؤلف من أكثر الكتب مبيعًا .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s